التسويق عبر المحتوى فكر كأنك كوكاكولا

876 مشاهدة
التسويق عبر المحتوى  فكر كأنك كوكاكولا

الوضع الليلي

في حوار أجرته مجلة (Marketing Week) مع المدير التنفيذي للتواصل الإلكتروني في شركة كوكاكولا وتم نشره مؤخرا، دار النقاش حول المحتوى التسويقي وما يمكن أن تفعله الشركات لتفكر بعقلية هذه الشركة العملاقة.

في الغالب نستطيع أن نقول إن الشركات حينما تحاول تسويق منتجاتها عبر المحتوي فإنها تقع في حيرة من حيث اختيار الاستراتيجيات المناسبة للتسويق.

ويمكن تلخيص التحديات التي تقع فيها الشركات في النقاط التالية:

أولاً / هي تحاول جاهدة ان تجد التركيبة السحرية لإيجاد برنامج نشر المحتوي ويكون له قدرة قياس التفاعل.

ثانياً / تجتهد الشركات في تسويق المحتوي بطريقة مباشرة مثل وتركز اهتمامها على قياس زوار الموقع وتحليل بياناته.

ماذا فعلت كوكاكولا لزيادة فاعلية التسويق عبر المحتوي؟

قامت شركة كوكاكولا بالتفكير خارج صندوق الموقع الإلكتروني الخاص بهم و قامت بنقل عملها كله الي السوشيل ميديا، بالإضافة لذلك ابتعدت عن القياسات التقليدية لزوار الموقع وقاموا بتحوليها الي قياس زيارات مواقعهم على مواقع التواصل والروابط الخاصة بها.

أضف إلى ذلك قيامهم بتحليل فاعلية المحتوي وشهرته في مواقع مثل Facebook، YouTube بجانب القياس التقليدي للمشاركات.

إذن هل تخلو عن الإعلانات المدفوعة ؟

على العكس من ذلك فالشركة تعتبر من أكثر الشركات استثمارا في الإعلانات المدفوعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي و1نجاح حملتهم معتمد على المحتوي الجيد وشهرته وقدرته على الوصول الى العملاء.

فكر كأنك كوكاكولا إذا كنت شركة بيع إلكتروني Ecommerce، من الممكن لك إجراء قياس لمسار التحويل من بداية المحتوي الي زر الدفع. وان لم تكن فيجب عليك جمع و قياس البيانات و تحديد الهدف منها و إستخدام ما يخدم هدفك نصيحة اخيرة لا تهمل قراءات الSEO في قياس فاعلية التسويق عبر المحتوي الخاصة بك فزيادة مركزك هو دليل نجاح سياسات التسويق الخاصة بك.