خمس قواعد لخلق " تجربة مستخدم " مقنعة لعملائك . " مقالة مترجمة "

271 مشاهدة
خمس قواعد لخلق " تجربة مستخدم " مقنعة لعملائك . " مقالة مترجمة "

الوضع الليلي

مقال مترجم بواسطة: أ. مالك الذيابي


1-  أعرف مستخدميك

قبل أن تصمم تجربة مستخدم ممتعة لعملائك, أنت تحتاج لمعرفة ماذا يريد مستخدميك بالتحديد. للأسف الكثير من العلامات التجارية لاتعمل بشكل كافيء لفهم عملائها حتى تستطيع إرضاء إحتياجاتهم , بحسب مايقوله جونااثن جولدماتشر " العضو المنتدب لشركة فال تيك في نيويورك. ويكمل قوله " تحتاج للبدء مع جمهورك " وأفهم حياتهم عاطفيا , ماهو دور علامتك التجارية في حياتهم ,  و الأماكن التي تتاح لك الفرصة لتقوم بالأشياء بشكل إستثنائي. أيضا أنت تحتاج لفهم النشاط التجاري التي تتواجد فيه وفهم بيئته.  

2-  أنظر إلى أبعد من فئتك

من الممكن أنك تقوم بعمل جيد لمواكبة العلامات التجارية المنافسة لك , لكن تحتاج أيضآ مواكبة ومعرفة التطورات في امازون , نت فليكس و الشركات الرقمية الأخرى. ويكمل كيفين كارني نائب الرئيس لشركة " اليفانيت ,  " يقوم الناس بإحضار توقعاتهم من كل فئة " " قد تكون الأفضل في فئتك , لكن اذا كنت لاتفكر بالإماكن التي تسير فيها توقعات الناس وماهي إحتياجاتهم , شخص أخر سيقوم بالدخول لفئتك و يرضي إحتياجاتهم بنفس الطريقة التي تقوم بها العلامات التجارية الأخرى "

3- لاتقلد

يقول الرئيس التنفيذي لشركة " شارمنق روبوت " دان ماكروني , " هناك تاريخ طويل من العلامات التجارية التي قامت بتقليد منتجات ناجحة أخرى. هذه فكرة غبية لان إستراتجية العلامة التجارية و جمهورها قد يكونان مختلفين تمامآ." قبل بضع سنوات , كانت كل شركة تأتي لنا تقول: نحتاج أن تكون صفحة الشركة الرئيسة تشابه بنيتيريست لانه موقع ناجح! " جيد , قد يكون ناجح للإستراتيجتهم , لكن هذا لايعني أنه سيكون مناسب للإستراتيجيتك. وفقط أن شخص أخر يعمله , لايعني أنه يفعله بالشكل الصحيح !

 

4- أذهب إلى أين يتواجد عملاؤك

تقول ليندا هوليداي الرئيس التنفيذي لشركة " سيتيا " تدفع العلامات التجارية الملايين لمحاولة جذب العملاء لزيارة مواقعهم الخاصة , مع أنه كان يتعين أن يركزوا في تطوير وتحسين " تجربة العملاء " في جميع المنصات   وتكمل قولها " لو كنت كوندا ناست " شركة إنتاج إعلامي " و تريد من قراءك أن يحصلوا على تجربة ممتدة مع " مجلة فوغ " , لايهم أين تحدث , هل تحدث  في موقع الشركة , يوتيوب , أو انستقرام.


5- لاتتوقف
تصميم "تجربة المستخدم " رحلة وليست محطة. تحتاج إلى الإستمرار والتكرار في تحسينها أو ستتأخرعن الجميع . يقول خوي فينه , المصمم الرئيسي في شركة اودبي " لايفهم الناس مقدار الفشل في كل واجهة ناجحه يرونها " كما أنهم لايرؤن مقدار أهمية الإستمرار في تجربة طرق جديدة للقيام بالإشياء للتتكيف مع تغير عادات المستخدمين. لايمكن أن يظل تصميم " يو أكس " ثابتآ لفترة طويلة جدا , يجب أن يتطور مع المستخدم إذا أرادت العلامات التجارية أن تبقى ذات صلة.

 

المصدر