محتوى سيو SEO هو الأكثر طلباً وقيمة

138 مشاهدة
محتوى سيو SEO هو الأكثر طلباً وقيمة

الوضع الليلي

قد يستغرب البعض من ارتفاع قيمة محتوى سيو  SEO عن المحتوى التقليدي، الذي لا يقارن – هذا الأخير- بجودة النوع الأول، والذي بات نسبياً غير مرغوب به كما هو الحال في محتوى سيو، إلا أن لهذا الارتفاع أسباب متعددة، نتناولها في هذه المقالة.

 

ما هو محتوى سيو؟

يعرّف هذا النوع من المحتوى على أنه المحتوى الذي يتماشى مع معايير SEO التي تنصّ على أن يكون المضمون مفيداً وفريداً ومتوافقاً مع متطلبات محركات البحث، لأجل تحسين ظهوره في نتائج البحث الأولى فيها.

ويأتي إصرار أصحاب المواقع الالكترونية وتشديدهم على صناع المحتوى والمحررين بأن تكون المقالات المعدّة لمواقعهم تتماشى مع معايير SEO لاعتبارات عديدة تعود لطبيعة عملهم وتواجدهم الالكتروني على الشبكة العنكبوتية، بالإضافة  لزحام المواقع الالكترونية الشديد ورغبة كل منها بتصدر نتائج البحث.

فهم يعرفون أن محركات البحث لن تجلب الزوار لمواقعهم، ما لم يكن محتواها جيداً، وموافقاً تماما للشروط التي تحددها بعيداً عن جميع أساليب الغش والتلاعب من نسخ محتوى المواقع الأخرى أو إعادة صياغتها أو افتقارها للشروط الأساسية والذي قد يؤدي في أحيان كثيرة إلى حذف الموقع بشكل نهائي من نتائج البحث.

كما أن زيادة نمو حركة التجارة الالكترونية يوماً بعد آخر، يوجب على أصحاب المواقع التجارية الربحية أن يهتموا بظهورهم في نتائج البحث الأولى، الأمر الذي يساعد على تحويل زوار مواقعهم إلى عملاء محتملين، ومن ثم إلى مشترين.

إن كنت من أصحاب المواقع الالكترونية، فكيف تحصل على صانع محتوى سيو محترف؟

وحتى تحصل على مرادك، ينبغي أن تتأكد من بضعة أمور قبل طلب الخدمة منه:

  • هل يعلم ما هي معايير SEO؟

قبل أن تكلفه بالعمل، حاول أن تطرح أمامه موضوعاً عاماً عن السيو، وليكن حول المحتوى الذي تحتاج الكتابة عنه، فحدثه عن الكلمات المفتاحية والروابط الخلفية والتسويق بالمحتوى والكلمات المفتاحية الطويلة، فإن شعرت أنه لا يعي ما تتحدث عنه ولا يُقدّم لك معلومات غنية عن هذه المجالات، فعليك بإكمال عملية البحث، ولا تتوقف عنده، وإلا فانتقل للخطوة التالية.

 

محتوى سيو

  • هل خدمته تعكس احترافيته؟

إن المحترف في صناعة محتوى سيو سيكون أول اعتناءه بخدمته التي هي بوابته الرئيسية لعقد الاتفاق مع العميل، وبالتالي فإن كانت تحتوي على وصف كامل وواف حول ما سيقدمه وينفذه لك، موضحاً مدى خبرته في هذا الميدان ومعرفته لأسرار وتفاصيل السيو، فهو الكاتب الذي تبحث عنه.

  • هل لديه نماذج جيدة؟

يحرص صانع محتوى سيو على أن يجهز نماذج مسبقة لأعماله في حين تم طلبها منه، ويكون ذلك من خلال إدراجه لروابط أعماله في ملفاته الشخصية، فإن كانت نماذج أعماله بالمستوى المطلوب، فهو الكاتب المطلوب.

وهنا يمكننا أن نهنئك على حصولك على صانع محتوى سيو محترف، سيرفد موقعك بمحتوى قيم وذي جودة عالية، يؤهله للظهور في نتائج محركات البحث الأولى.

إن المهتم باحتراف هذا المجال من صناعة المحتوى، سينسى التعب الذي سيبذله في سبيل احترافه وإتقانه له، حينما يعلم أن مقالة مؤلفة من 300-500 كلمة سيكون سعرها ما بين 20-100$.

فهل ترغب بأن تكون ذلك الكاتب الذي يبحث عنه أصحاب المواقع والمدونات والشركات؟