من حقي أن أشرب السن توب

302 مشاهدة
من حقي أن أشرب السن توب

الوضع الليلي

 

 

تصل إلى مكتبك كل صباح فتخرج عبوة ذات لون برتقالي اعتدت منذ الصغر أن تبدأ يومك كل صباح بشربها. يشاهدها كل من يمر بمكتبك فيباغتك بسؤال، لمن هذه العبوة؟  سؤال يحمل أوجه الدهشة والتعجب التي لا تحتاج إلى تفسير كونك تراها على أوجه هؤلاء الزملاء. ينتابك شعور وكأنك الوحيد الذي لم يعرف الكوب الأنيق من القهوة الذي يتحتم عليك أن تستمتع برؤيته على مكتبك ثم تتنقل به بين ردهات المبنى مع كل اجتماع عمل تدعى إليه. تستشف من النقاش مع الزملاء أنهم   قد أصبح لديهم قناعة بأن هذا المنتج اندثر من الأسواق فقط ارتبط في أذهانهم بشريحة من العملاء ويرون أنه لا يليق بشخص في عمرك.

على مدى سنوات طويلة كان لهذا المنتج تأثير كبير عبر قنوات مختلفة وبأساليب متنوعة خلقت نوع من الولاء لدى طفل في فترة عمرية من عشر سنوات وحتى بعد انتهاء المرحلة الدراسية. بشكل عام فإن الكثير من الشركات في الأسواق تطلق منتجات ناجحة، ولكنها في نهاية المطاف تخفق في تكرار قصص النجاح على نطاق أوسع ربما لأنها لم تركز على العلامة التجارية بقدر التركيز على المنتج.وفي نظري أن هذا الولاء لم يكن وليد الصدفة لكنه مر بمراحل ربما يكون من الجيد أن نعرج عليها في هذا المقال:

 

الهوية الواضحة

هذا شرط أساسي للغاية للنمو كعلامة تجارية محددة. يجب أن يتم تعريفه بوضوح من حيث هوية العلامة التجارية؛ من نحن، ماذا نفعل، ولماذا نفعل ذلك، بالإضافة إلى مصدر التمايز لنا من الآخرين.

الحب / التقارب

 يمكن أن تنشأ عندما تقع في الحب مع العلامة التجارية ويمكن أن يكون في بعض الأحيان مؤقتا.

الثقة

 يمكن أن تنشأ عندما تحصل، من العلامة التجارية على ما كنت تتوقعه. وهي نتيجة للثقة بعد استخدام المنتج. هذه الموثوقية يتم تعزيزها مع الوقت في بعض الأحيان يكون من الصعب شرح مصدر هذه الموثوقية للآخرين.

الولاء

أن يكون لديك روابط أكثر عاطفية مع "التفكير" في العلامة التجارية مع تفضيل، وأحيانا تغفر الأخطاء لأنك مؤمن إيمان كامل بالعلامة التجارية.

التأييد

 مشاركة الخبرة الإيجابية ومحاولة الحصول على أصدقاء يحملون نفس الاهتمام لمشاركة الخبرات أكثر، ومحاولة تعزيز العلامة التجارية.

والآن عزيزي القاريء  وبعد قراءتك لهذا المقال هل تعتقد أنني انتقلت من مرحلة الولاء لهذا المنتج إلى مرحلة التأييد أم أن المسألة لا تعدو كونها عادة يمكن تغيرها بمنتج آخر من نفس الفئة؟