نقلة نوعية للتسويق عبر تطبيق واتس اب وكيفية اقتحام أربعة علامات تجارية هذا المجال

296 مشاهدة
نقلة نوعية للتسويق عبر تطبيق واتس اب وكيفية اقتحام أربعة علامات تجارية هذا المجال

الوضع الليلي

تحولت المحادثات و صرف اهتمام المستخدم من وسائل التواصل الاجتماعي نحو خدمات رسائل الجوال النصية. فيما يلي توضيح لكيفية تقدم أربع علامات تجارية بخطوة ثابتة نحو هذا الصدد عن طريق ابتكار تجاربها الفريدة على التطبيق.

     هل تذكر عندما أنفقت شركة فيسبوك مبلغاً ضخماً يقدر بـ 19 مليار دولار على منصة الرسائل النصية واتس اب؟ اتضح أن هذا الإستثمار مربحاً. ليس لأن التطبيق مستخدم شهريا من قبل مليار ونصف مستخدم وفي تزايد مستمر بل لأنه يعد ثاني أكبر منتج تمتلكها فيسبوك للمشاركات اليومية بعد ظهور تطبيق إنستقرام، عفواً بل بعد ظهور تطبيق سناب تشات.

     لقد أدرك المسوقون الفكرة أيضاً وراحوا يستخدمون تطبيق واتس اب للتواصل مع جيل الألفية وجيل z (Millennials and Gen Z). الخبر الجيد هنا أن مستخدمي تطبيق المراسلة عبر الجوال منفتحون لهذا الأمر: فوفقاً لدراسة أجرتها نيلسن فيسبوك لدراسة الرسائل النصية، فإن 67 بالمائة يتوقعون استخدام المحادثة بشكل أكبر للقيام بأعمال تجارية خلال العامين المقبلين, بينما  يتوقع 53 بالمائة أنه على الأرجح سيتم التسوق عن طريق المراسلة مباشرةً مع الشركات. ومزيداً من الأخبار الرائعة أنها في متناول اليد. سواءً كانت إدارة الرسائل ذات الحجم الكبير عبر تشات بود، أو الذهاب بالطريقة القديمة إلى مدير المنظمة، فالتكلفة المنخفضة تصب في مصلحة هذه الأداة التسويقية.

     هل تفكر جديا بإضافة تطبيق واتس اب أو مواقع الرسائل النصية الأخرى إلى مجموعة أدوات التسويق الخاصة بك؟ احصل على بعض الإلهام من هذه  العلامات التجارية الأربعة والتي طبقتها بشكل صحيح:

كلاركس- Clarks :

     روت شركة الأحذية قصة عبر تطبيق واتس اب في حملة للترويج لحذاءها الصحراوي. تفاعل مستخدموا واتس اب الذين أضافوا أرقام هواتفهم في حملة  (From Rats to Rudeboys)وتلقوا صوراً ومقاطعاً للفيديو مع الدردشات التي تم كتابتها من قبل مؤسس كلاركس ، ناثان كلارك ، حيث روى كيف أن رحلاته في بورما ألهمته الحذاء الطويل ، من كاتب الستينيات ستيف بارو الذي وضح دور الحذاء في الأزياء العصرية، ومن ستيتش رمز موسيقى الريغي التي أدخلت من خلالها ثقافة الحذاء الطويل إلى جامايكا في السبعينات.

رابط الإعلان

https://www.youtube.com/watch?v=FmNGYjzhlwY&list=PLQQC2FS0I49nanhvjVXsQcoE3ZqCWzDtG&index=4

 

هيلمنز- Hellman's :

     التقط صورة لمحتويات ثلاجتك وسيخبرك هيلمان ما يمكنك صنعه عبر تطبيق واتس كوك.(WhatsCook)  تضم الحملة طهاة يرسلون رسائل عبر واتس اب إلى المشتركين الذين قاموا بتسجيل دخولهم عبر موقع الإنترنت ، وإرشادهم إلى ما يجب طبخه مستخدمين مايونيز هيلمان بالطبع. أثرت هذه الحملة بشكل بسيط وعملي على أكثر من 5 ملايين شخص.

رابط الإعلان

https://www.youtube.com/watch?v=xYN9A09iy5Y

 

ايجنت بروفوكيتر- Agent Provocateur :

     لطالما استخدمت شركة ايجنت بروفوكيتر تطبيق واتس اب لمراسلات خدمة العملاء ، لكن العلامة التجارية خطت نحو الأمام - خطوة إضافية على مستوى العلامة التجارية - وفق حملة Ménage à Trois لعام 2016. استخدمت هذه الحملة التفاعلية رسائل الفيديو وممثلي العلامات التجارية لمساعدة النساء تحديد رغباتهن لقوائم أمنيات عيد الميلاد على الموقع.

نيتفلكسNetflix - :

     إن لم تكن متأكدا أي فلم ستشاهد؟ قامت شركة نيتفلكس باختبار تواصل المستخدمين عبر تطبيق واتس اب للحصول على توصيات إضافية إلى خدمة دعم العملاء. يذكر أن البرنامج نشط فقط في الهند – ويعد اكبر سوق لتطبيق واتس اب - فيمكن للمستخدمين في الأسواق الأخرى رؤية طرح تعاون نيتفلكس مع واتس اب في الأشهر القادمة.

 

رابط المقال :

https://www.inc.com/amanda-pressner-kreuser/whatsapp-marketing-just-became-a-huge-deal-heres-how-5-innovative-brands-broke-in.html?cid=search

 

ترجمة: نورا التميمي