اليوم... انطلاق "ماركاثون مسك" لابتكار حلول تسويقية بمشاركة ٢٠٠ مسوّق

1916 مشاهدة
اليوم... انطلاق "ماركاثون مسك" لابتكار حلول تسويقية بمشاركة ٢٠٠ مسوّق

الوضع الليلي

 

 

تنظم مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار ومدينة الملك عبدالله الإقتصادية، اليوم الأحد فعالية "ماركاثون مسك" التي تتمثل في تحدٍ يستمر لمدة 48 ساعة، ويشارك فيه أكثر من 200 شاب وشابة، يتنافسون، ضمن فرق عمل، على ابتكار حلول لمجموعة من التحديات التي تواجه العاملين في مجال التسويق، وذلك في مبادرة جديدة لإكتشاف وإطلاق القدرات والطاقات الإبداعية لدى الشباب.

 

وقال الأمين العام لمؤسسة "مسك الخيرية" بدر العساكر إن فكرة "ماركاثون مسك" تتمثل في تنافس شيق ومثير بين مجموعة من المبدعين يتم تنظيمه وإخراجه بطريقة مبتكرة، بحيث تظهر براعة الشباب وتعزز قيمة العلامات التجارية الوطنية.

 

وأضاف العساكر: "ماركاثون مسك يعتبر أحد مبادرات مسك المتواصلة لإكتشاف المواهب وتسليط الضوء على مبدعي اليوم ورواد المستقبل في مجالات متنوعة، إلى جانب المساهمة في تعزيز أهمية  العلامات التجارية وتطوير الحلول التسويقية، بما يتماشى مع قوة الإقتصاد السعودي ويلبي طموحات رؤية المملكة 2030".

 

من جانبه عبّر الأمين العام لمهرجان نكست، الأستاذ فهد حميد الدين، عن شكره الخاص لمسك الخيرية على تنظيمها لفعاليات ماركاثون مسك ومنحها الثقة لمهرجان نكست ليكون المنصة الرئيسية لاطلاق هذه المبادرة الهامة لدعم الكوادر الوطنية في صناعة التسويق والإبداع.

 

حميد الدين ذكر أن "هذا التنافس بين مجموعة كبيرة من المواهب الوطنية، يعتبر فرصة رائعة لتطويع القدرات الفردية عن طريق العمل الجماعي لابتكار حلول لتحديات حقيقية نابعة من واقع السوق، والأهم في هذاالإطار تأكيد أهمية العلامات التجارية الوطنية لدى هذا الجيل الطموح، والعمل مع رواد الأعمال ومختلف القطاعات لترسيخ مكانة العلامة التجارية محلياً وإقليمياً ودولياً، وتعزيز دور القطاع الخاص في دعم مسيرة الاقتصاد والتنمية".

 

ويهدف تحدي "ماركاثون مسك" الذي يأتي كأحد فعاليات مهرجان "نكست" لأقوى العلامات التجارية بالمملكة، اكتشاف القدرات الإبداعية لدى الشباب السعودي في مجال التسويق وبناء العلامات التجارية، وإثراء التجربة العملية لدى الكفاءات السعودية الشابة تحت إشراف نخبة من الخبراء في مجالات الدعاية والاعلان والتسويق، الذين يضعون بدورهم معايير محددة يتم بناءً عليها تقييم نتائج فرق العمل في الفعالية، حيث تتنافس فرق العمل المختلفة لإبتكار أفضل الحلول وإظهار المهارات الفردية والجماعية.

وخلال الفعالية سيتم طرح مجموعة من التحديات التسويقة من قبل نخبة من العلامات التجارية الرائدة، هي الهيئة العامة للطيران المدني، دلة البركة، أوريو، أوبر، شركة الاتصالات السعودية، نادي الغولف، العربية للإعلانات الخارجية، هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ، تويوتا، ليبتون، بوبا العربية، طيران ناس، ما يجعل الشباب والشابات المشاركين أمام تحدي لإبراز قوتهم والاستفادة من تجاربهم في هذا المجال.

 

ويأتي تحدي "ماركاثون مسك" كأحد الفعاليات الأربع لمهرجان "نكست" لأقوى العلامات التجارية، الذي ينطلق اليوم الأحد على مدى ثلاثة أيام، بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث يشكل "منتدى نكست" منصة يلتقي فيها كبار الرؤساء و المدراء التنفيذيين والخبراء على مستوى العالم لنقاش التحديات والطموحات والتباحث حول سبل التطوير وطرح الأفكار، بينما ستطلق كلية الامير محمد بن سلمان للإدارو وريادة الاعمال في الحفل الختامي للمهرجان مؤشر العلامات التجارية الحدث الأبرز، بإعلان العلامات التجارية الأعلى قيمة، والعلامات التجارية الأعلى تأثيراً.

 

في موقع آخر بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وعلى شواطئ البحر، يلتقي المشاركون في مهرجان "نكست" والمهتمون بالتسويق والإبداع لاستعراض بعض الاعمال الدعائية الابداعية المرئية ذات الطابع الفكاهي والترفيهي.

 

ويعتبر مهرجان "نكست" مبادرة رائدة لتسليط الضوء على أهمية العلامات التجارية الوطنية، واكتشاف المواهب السعودية الشابة في مجالات التسويقالمختلفة، وتطوير القدرات ووضع المعايير لتقييم العلامات التجارية بالمملكة العربية السعودية، وذلك لتعزيز دور القطاع الخاص في دعم النمو الاقتصادي بما يتوافق مع رؤية 2030.

 

يمكنكم متابعة التغطية الخاصة بالفعالية على حساب ماركيتيرز في تويتر.